الثلاثاء، 1 يناير 2013


همس الفقراء 
نبيل بكير
مقــــــــــــــدمـــــــــــة
__________________________
يوماً ما .. أتوقع أن يكون لنا فيه كلمة تُسمع ..خالية من أنين الفقد والصمت الأخرس بالجوع واليأس ونزيف القهر والموت وقد تُفهم كلماتنا من البعض خارج سياق المعاني التي نبتغيها وهذا لايهُم ..فأسطورة التحرر من قيودنا هي الهدف ..بعد أن أصبحنا لعبة رخيصة لكل حاكم متسلط , وغني متعجرف , وجاهل متحزلق , إمتلؤا كل هؤلاء بقدر كبير من أيقونة الكون في هذا العالم الأرضي حتى ساد سوادهم الأحمر مساحات جسد أمي وأمك أيها الفقير الأخرس بالخوف ووقر الأذن فظلمت نفسك ظلماً مبيناً بعد أن حُملت وهناً على وهن بقدرة اللطيف الخبير الذي سخر لنا مافي السموات والأرض ..أمي وأمك لن تكون بعد اليوم أرضاً بوراً لنا ولن نحرثها شهداً ونعيماً لملذاتهم ..رغم إغتيالاتهم لبذورالحب التي نلقيها على جسد أمنا ..لتمنحهم روحها النقية الطاهرة فيسلبونا إنسانيتنا التي إنحنت لها ظهورنا وصرخت لها جيوبنا وأنهزمت لها نفوسنا بخنوع ومذلة وضعف المتحايلون على لقمة العيش ..وصارت أمنا تتعرى بفكرنا العاري ليأخذون هم مايريدون , كلما ضاقت علينا الأرض أمي وأمك أيها الفقير .
غيبوبتنا همس تحت ظلال الخسارة وإفلاس حظوظنا , ودموعنا مليئة بالمشاعر كعيون إمرأة همست دمعة لوليدها في لحظات طلقها ,إمنحني وجودك ولو فيه مماتي ..غيبوبتنا تاريخ طويل واضح على مسطحات أجسادنا نحن الفقراء , مسافاته بعيدة بتجاعيد من غلل الشمس المحرقة التي تمحي الكذب كلما أقترب شعاعها من الجسد الأم الأرض ..حتى غفوتنا العارية نكتشف فيها منامنا من بين ساقينا , لنجده نصف نومة يكسوها ألم فظيع في أجزاء من أجسادنا تلتقي في غابات الحزن وندب الحظ الذي ألتوت رقابنا أمام عناقه لنا .
عشنا ناراً نستطيع أن نسلق عليها بيضة من دجاجة يتيمة لدينا كسرها ديك جار لنا, كل مايفصل بيني وبينه حائط من قش منقوع بعرق الخوف والذل والأمية المنبوذة من أرقام النفاق والجهل والعهر والسلطة الملغومة والمدغومة برمز النسر العربي.. وجدال الباطل البارزون فيه بحميم وشفيع يطاع ..بكيد الضلال والفساد
تليفت أكبادنا من الظلم  ولكن لم تمت قلوبنا ..وتليفت أكبادهم من الخمر ونهمهم اللحم والحب الحرام بهزلية إبليس  فماتت قلوبهم..وتداوت أرواحنا بغض النظر ..وخبثت أرواحهم بإفكهم وإسرافهم بسلاسل رقابهم وضلالهم ومرحهم .
_______________________
1
إنفجار الفقراء 
___________
  الفقراء يسكنون الجانب الأخر من الكون ملغوم بديناميكية نهاية المطاف والفشل لاينجو من ظروفه رغم أنه مخلوق جميل ولكن من أنت أيها الفقير ..من أنت أيها الغريق ..من أنت أيها الأداة المسخرة لخدمة الطغاة ..ماأنت سوى حجر مرن منحوت بما يكفي للطاعة العمياء ..أنت حطام إنسان يهبط عليك الطغاة والحكام والأثرياء ذوي السلطة المريضة من أبراجهم على طابقك الذي رسمت سقفه بلون أزرق, وخطوا لك فرشه بلون أحمر السواد..هذا هو ميزان البشر وقانون الأرض أيها الفقير العبد لتفقد توازنك حتى تتناغم لهم قصورهم التي لك أن تراها فقط خلسة من خلف الزجاج .
___________________________
2
عبــــــــــــــــاءة الأنـــاقــــــــــة   
_______________________________
قماشها لين من حرير تجعلهم في متعة دائمة فلا حكة تصيبهم ولا كلمة مرور تمنع دخولهم فيها ولهم أن يتعدوا جميعاً داخلها على ممتلكات بعضهم ..فهي في حاجة إلى إهتمام مستمر لحظة وراءها لحظات وإلاّ سوف ينتهكها خادم لايملك سوى إبتسامة تختبئ خلف وصف لدولة العقل الرافض لحلمة أنثى من سلالة مستعمر مازالت ثقوب دبابيسه تسخر منه وتضحك عليه بلهجة التصويت على وثائق الإنتظار.
فأنت أيها الفقير عليك أن تحصل على كلمة مرور لدخول هذا الحرم لترتيب السرير الذي غادره أحد المدافعين عن حقوقك بعد أن قام بشرح وجهات النظر التي تحولت إلى صفقة جسدية كبيرة ورائعة تم من خلالها حذفك وبقائك كما أنت في الجانب الأخر في لحظات قليلة ...لاتقلق ..!!
_______________________________
3
__________________
عندما يسير الفقير مع أفكاره 
____________________
احلم ..نعم عليك أن تحلم فقط عزيزي الفقير فقد تحطمت إنسانيتك ورغم هذا احمد ربك أنك مازلت ناج على أرضك البور, مع رفقائك من العبيد .. وإياك أن يمتد بك الحلم أن تطئ أرض صاحبة العباءة الحريرية دون كلمة مرور ..إياك أن يستخف بك الحلم ويجعلك تضاجع امرأة العزيز ولو لليلة واحدة فهناك قصاص لاإستئناف فيه لأمثالك أيها العبد المقتول بمجرد فكرة في حلمك فسروالك ليس سوى مهنة وضيعة لعاهرة   فضت بكارتها في موقف حرج لعابث سكير لايدري كيف فعل بإبنة رجل فقير      
ترجمة .. مرام نبيل بكير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Thanks to comment

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.